200 غ حليب بودرة
1 لتر ماء بارد
1 لتر ماء ساخن
علبة من الياغورت الطبيعي
كيس خميرة الحلوى
2 أكياس سكر فاني
150 غ سكر سنيدة
الطريقة :
نخلط الحليب غبرة مع الماء البارد، الياغورت،
سكر سنيدة، الفاني والخميرة، ثم يضاف الماء الساخن ويحرك جيدا.
نضع الخليط في قنينات زجاجية نظيفة وتقفل ثم
تغطى بفوطة مبللة بالماء الساخن وتوضع في مكان دافىء بعيدا عن مجرى الهواء لمدة 16
ساعة. بعدها يكون الخليط جامدا ويمخض قليلا حتى يصبح سائلا
ملحوظة: للحصول على نكهات مختلفة يمكن إضافة الفاكهة
الطرية مثلا نضيف قليلا من الفريز المطحون
والمصفى، ويمن أيضا إضافة السيرو مثل سيرو الفريز أو سيرو النعناع أو سيرو الخوخ.

ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق