المقادير :
كيلو دقيق+250 غ زبدة ذائبة+نصف لتر حليب+خمارة الحلوى+قبصة ملح+ربع ملعقة صغيرة قرفة مدقوقة+ملعقة صغيرة نافع مدقوق+أربع معالق كبار خل+2 كيلو عسل+زيت للقلي.
الطريقة :
في إناء نضع جميع العناصر ثم نضيف
الحليب تدريجيا، نلك جيدا العجين ثم نضع منها كويرات ونضعها في اكياس بلاستيكية
ترتاح قليلا.
ناخذ العجين نبسطها بالملاك ثم نضعها في الالة
الخاضة بصنع العجائن،نقطعها في السن الرقيق على طول من بعد ما تصبح على شكل طولي
رقيق مثل(سباكيتي) ناحذ السكين نقطع كمية من العجين على الطول بواسطة اليد نحاول
ان نشكل منها الشباكيةبالضغط على الجوانب، نستمر حتى ننهي كمية العجين ثم نضع
الشباكية في زيت ساخنة لتقلى ونضعها في العسل المنسم بالفانيلا ونزينها باللوز
شرائح محملر او الزنجلان المحمر

ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق